أخبارهي والرياضة

أنس جابر… تونسية، مغاربية، عربية وافريقية تدخل التاريخ وتفوز بطولة مدريد المفتوحة للتنس

مساء اليوم 7 ماي 2022،اناس جابر تحقق لقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس

مشاركة

علاء البكري

حققت المصنفة العاشرة عالميا التونسية أنس جابر، مساء اليوم 7 ماي 2022، لقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس، إثر فوزها على المصنفة الرابعة عشر الأمريكية جيسيكا بيغولا بنتيجة 7-5، 0-6، 6-2. ويعتبر هذا النهائي هو السادس لصاحبة الـسابعة والعشرين عاماً خلال مسيرتها.   وبهذا الإنجاز، تكون أنس جابر قد حققت لقبها الثاني في مسيرتها بعد لقب دورة برمنغهام الإنكليزية العام الماضي على الملاعب العشبية وأصبحت أول عربية وإفريقية تحقق لقبا ضمن دورات رابطة المحترفات للماسترز.

وبهذا التتويج تضمن نجمتنا أنس جابر صعودها إلى المرتبة السابعة عالميا حسب ترتيب لاعبات التنس المحترفات الذي سيصدر يوم الإثنين 9 ماي معادلة أفضل ترتيب حققته في مسيرتها الرياضية والذي يعود إلو تاريخ 1 نونبر 2021.

وقالت جابر بعد فوزها بالطولة “خسرنا العديد من النهائيات، لذا أنا سعيدة أننا تمكنا من الفوز اليوم. كان الأمر صعبًا خاصة المرة الاخيرة في تشارلستون. أشكر كل من دعمني اليوم”. وأضافت لجمهورها ومحبيها “أعدكم أن أتعلم المزيد من الكلمات الإسبانية وأعود العام المقبل”.

هذا، وخسرت أنس جابر في السابق لقب دورة تشارليستون وذاتها في مناسبتين العام الحالي والماضي، ودورة شيكاغو 2021، ودورة موسكو 2018.

وفي سباقها نحو اللقب، أقصت أنس جابر في ربع النهائي الرومانية سيمونا هاليب الأولى عالميًا سابقًا وحاملة اللقب مرتين في مدريد عامي 2016 و2017 قبل أن تتفوق على الروسية إيكاتيرينا ألكسندورفا في نصف النهائي وتفوز في النهائي على الأمريكية جيسيكا بيغولا.

وتعتبر هذه المرة هي الثالثة تواليًا التي تتفوق فيها جابر على بيغولا في مجموع خمس مواجهات جمعت بينهما، والثانية هذا العام بعد الدور الـ16 في دبي، مقابل فوزين للأميركية في أول مواجهتين بين اللاعبتين.


مشاركة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى