مائدة الفرح

3 وصفات لحلويات لذيذة ومنخفضة السعرات.. استمتعي بها

مهما التزم الفرد باتباع حمية أو نظام غذائي معين للحفاظ على اللياقة وعدم زيادة الوزن، يكون التوق للحلويات قوياً ولا يُقاوم. جلبنا لكِ 3 وصفات حلويات لذيذة ومنخفضة السعرات للاستمتاع بتناولها من دون قلق أو شعور بالذنب:

حلوى الزبادي المثلج بالفراولة
وصفة لذيذة وصحية ذات 96 سعرة حرارية، تعزز فقدان الوزن بجانب ثرائها بعناصر غذائية وتعزيزها للجهاز الهضمي والقلب والمناعة، وتناسب أيضاً مرضى السكري.
المكونات: 500 غرام من الزبادي العادي غير المنكّه، و24 قطعة من البسكويت المفضل، وما يعادل كوبين من الفراولة الطازجة المُقطعة، وملعقتان صغيرتان من خلاصة الفانيليا.
الطريقة: غلفي الوعاء بغلاف بلاستيكي وضعي 12 قطعة من البسكويت في قاعدة الوعاء، وفي وعاء آخر، امزجي الزبادي والفراولة والفانيليا.
بعد ذلك، وزعي المزيج فوق طبقة البسكويت ثم ضعي أعلاها طبقة أخرى من البسكويت ووزعي عليها خليط الزبادي بالفراولة قبل تغطية الجزء العلوي بغلاف بلاستيكي وضعيه في الثلاجة لمدة 4-5 ساعات، ويمكنك بعد ذلك إخراجه وتقطيع الوصفة حسب رغبتك.

عيدان الموز بالشوكولاتة
من الوصفات السهلة المنخفضة السعرات، وتفيد صحة القلب والجهاز الهضمي مع تعزيز تدفق الدم وأداء الدماغ وخفض الضغط وتناسب مرضى السكري.
المكونات: يمكنك اختيار عدد الموز حسب رغبتك، كما ستحتاجين إلى 250 غراماً من الشوكولاتة الداكنة أو أكثر حسب عدد العيدان.
الطريقة: قطعي الموز إلى قطع متساوية وثبتي فيها عصيّ الآيس كريم، ثم أذيبي الشوكولاتة في وعاء آمن للميكروويف وانتظري 30 ثانية حتى تذوب تماماً، ويمكنك استبدال الميكروويف بالفرن الكهربائي، لكن أضيفي قليلاً من الحليب إلى الشوكولاتة حتى تذوب دون أن تحترق على درجة 180 لمدة 10 دقائق.
ستحتاجين، أيضاً، إلى وضع ورق زبدة في وعاء التحضير واغمسي الموز في الشوكولاتة المذابة وضعيها في الوعاء، ثم احفظي الوصفة في الثلاجة لمدة 4-5 ساعات، وستكون جاهزة.

بودينغ الشوفان والتفاح
وصفة تشبه البودينغ لكن أكثر صحة ومفيدة جداً، خاصة أنها تمنع السمنة وتخفض الكوليسترول وتعزز العظام.
المكونات: ⅛ كوب من كلٍّ من الشوفان والتفاح المبشور، إضافة إلى ¾ كوب من الحليب المكثف (يكون ذا خليط من الحليب الخالي وكامل الدسم)، ونصف ملعقة صغيرة من العسل.
الطريقة: اغلي بعض الحليب في مقلاة غير لاصقة، وأضيفي الشوفان إليه، واخلطي جيداً لمدة دقيقتين على نار متوسطة مع الاستمرار في التقليب، وبعد الانتهاء، انقلي الخليط إلى وعاء آخر وأضيفي إليه التفاح المبشور والقليل من العسل على الجزء العلوي، قبل مزج كل المكونات معاً، وستصبح الوصفة جاهزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى