أخبارثقافية

احتفالات أنفا بارك إلى غاية 30 من يونيو “ANFA PARK”

ANFA PARK أنفا بارك Village Casa Anfa

يحتضن منتزه أنفا بارك ، بقلب مدينة الدار البيضاء، على مدى عشرة أيام سلسلة من الفقرات التنشيطية تخليدا للدورة الأولى لاحتفالات أنفا بارك.
وتقدم هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة مع كل من وكالة تنظيم التظاهرات الثقافية “Seven PM” ، جمعية الجاز بالمغرب، المعهد الفرنسي للدار البيضاء والفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين، برنامجا حافلا ومتنوعا موجه للعموم.
وبالمناسبة، أكد مولاي احمد العلمي مدير وكالة تنظيم التظاهرات الثقافية “Seven PM” في تصريح للقناة الإخبارية M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء أن فعاليات “احتفالات أنفا بارك” ستبقى متواصلة الى غاية 30 يونيو عبر مجموعة من الأنشطة الموجهة للجمهور العريض.
وبحسبه ، فإن “احتفالات أنفا بارك” تشكل فرصة للتعريف أفضل بهذا المتنزه وكذا الترويج لمدينة الدار البيضاء من خلال هذه الحديقة، مضيفا “إنها كازابلانكا 2.0 الحقيقية التي تتشكل ونحن سعداء بالمشاركة فيها خلال هذه الأيام العشرة”.
وفي هذا الصدد ، فقد تم اقتراح فضاءين لتنشيط والترفيه، ويتعلق الامر ب ” احتفالات أنفا بارك ” التي يمكن ولوجه بالمجان الى جانب “قرية كازا أنفا”.
وتجرى مختلف الأنشطة والفقرات التنشيطية يوميا ابتداء من العاشرة صباحا وإلى غاية الثامنة مساء برحاب المنتزه المخصص للترويح عن الزوار: سهرات، يوغا، كورا بول، الكرة حديدية، فيت كيوب- قاعة الرياضات المتنقلة، تنشيط ألعاب إكس بالسكيت بارك، سكويد كيم العملاق، ورشات فن الشارع…. Village Casa Anfa ANFA PARK
وتنظم الفقرتان الرئيسيتان من طرف المعهد الفرنسي للدار البيضاء يوميا بمنتزه أنفا: “الببليوطوبيس” ومعرض “اكتشاف الواقع المعزز”.Village Casa Anfa
ولدى ولوج منتزه أنفا بارك، يستقبل “الببليوطوبيس” الزوار. وهذا الفضاء المتنقل مهيأ بحاوية مكونة من مكتبة تضم أزيد 300 كتاب باللغتين الفرنسية والعربية، فضاء رقمي ومتعدد الوسائط، ومتحف رقمي يقدم مجموعات متحفية كبرى فرنسية وأوربية.
وبداخل فضاء معرض المنتزه، ينظم معرض الحيوانات البرية من طرف Adrien M & Claire B x Brest Brest. وتلك بحق جولة تستعرض الوجه الخفي لحياة الحيوانات عبر ملصقات من الحجم الكبير تتيح الكشف، في جوف المشهد الموجود بالصورة، عن كائنات حية متخيلة. أنفا بارك
وفي يوم الأحد 26 يونيو ، من السابعة صباحا وإلى غاية الثانية عشرة زوالا، تنظم النسخة الثانية ل”سباق كازا أنفا” على مسافتي 5 و10 كلم، إلى جانب مسابقة للجري يشارك فيها الأطفال. وستتوج مشاركة فرق المقاولات بمنح جائزة المقاولة المسؤولة اجتماعيا للمقاولة التي عبأت أكبر عدد من مستخدميها للمشاركة في هذه المسابقة.
أما فيما يخص “قرية كازا أنفا” فهو عبارة عن فضاء خاص لدى منتزه أنفا بارك مفتوح يوميا من الحادية عشرة صباحا إلى غاية منتصف الليل؛ ويقترح سلسلة من الحفلات اليومية للمواهب الشابة المغربية، منصة خاصة، منطقة للألعاب، فضاء للتسوق، وفضاء للأكلات المتنوعة.
وفي يوم 25 يونيو، تنظم “الليلة الإلكترونية”، باعتبارها التظاهرة الرئيسية لقرية كازا أنفا المنظمة من طرف المعهد الفرنسي تسبقها “نزهة موسيقى إلكترونية” ابتداء من الساعة الثانية عشرة، يشارك فيها العديد من فناني الدي دجي المشهورين على الساحتين المغربية والفرنسية. ويتضمن هذا الشق الفني لقاءات بين محترفي هذا الفن.
أما الدورة الثانية لمعرض المنشآت المعمارية المنظم من طرف الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين بدعم من قرية أنفا بارك، فيعرض العقار الفاخر بهدف دعم وتشجيع المواهب الشابة المغربية، حيث يشارك في هذا المعرض حوالي ثلاثين منعشا عقاريا وطنيا يقترحون عروضا استثنائيا خاصة بهذا المعرض.
ومن خلال تنظيمها لمنشأة مهرجان “جازا بلانكا” داخل منتزه أنفا بارك، تكون وكالة تعمير وتنمية أنفا قد عززت أيضا انخراطها والتزامها لخدمة الثقافة التي تعتبرها عنصرا اجتماعيا مهما وحاسما في التنمية، وتكون أيضا قد أكدت من جديد سعيا للارتقاء بمنتزه كازا أنفا كوجهة ثقافية رئيسية بالدار البيضاء. ANFA PARK
ويشار إلى أن تاريخ تدشين منتزه أنفا بارك يعود لشهر مارس 2020، ويقع في قلب القطب الحضري كازا أنفا. ويمتد على مساحة 50 هكتارا. Village Casa Anfa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى