العالم

نوفاكيد يبحث عن أقدم وأجمل تقاليد عيد الميلاد في العالم

مقال من إعداد فريق نوفاكيد

في كل بلد تقريبًا ، يتطلع الأطفال إلى رأس السنة أو عيد الميلاد. تعتبر هذه الفترة من بين احتفالات الأطفال المفضلة بسبب الأشجار المضيئة والزينة والأضواء الجميلة ووقت الأسرة.

يمكن أن تكون الإجازات والاحتفالات وقتًا رائعًا للتعرف على تقاليد البلدان المختلفة ، وتجربة وصفات جديدة، واكتشاف الألعاب والأنشطة التي يمكن القيام بها كعائلة.

رحلة تذوق مليئة بالاكتشاف

بالطبع ، الطعام يأتي في المرتبة الأولى بين جميع التقاليد. هذا عنصر مهم في كل من الثقافة العربية والعديد من البلدان الأخرى في أوروبا وحول العالم.

 للبلدان العربية خصوصيتها وحضورها المميز على مائدة كريسماس

يتم الاحتفال بعيد الميلاد في الدول العربية و ليلة رأس السنة، حيث يجتمع أفراد العائلة معاً لتناول العشاء، و تشمل طاولة الأعياد الديك الرومي والكثير من الأطباق العربية اللذيذة مثل المشاوي و ورق العنب و المحاشي و البط و المنسف والكبة و شوربة الحريرة. بالنسبة للحلوى ، يفضل حلوى اليقطين او كيكة الزنجبيل بالاضافة الى الكعك و الكليجة.

 بانيتوني وباندورو من إيطاليا

يزين الإيطاليون طاولاتهم بحلويات بانيتوني وباندورو كل عيد ميلاد. كلا الحلويات موطنها شمال إيطاليا وتأتي من مدينتي ميلانو وفيرونا على التوالي. التنافس بينهم لا ينتهي أبدًا ويثير الكثير من الجدل! وفقًا للكثيرين ، تعكس كعكة ميلانو روح الكريسماس بشكل أفضل بسبب حلوى الفاكهة والزبيب ، بينما يفضل الأطفال الأصغر سنًا الباندورو الحلو والرائع.

 نجم المآدب في فرنسا: بوشيه دي نويل

في فرنسا ، واحدة من حلويات عيد الميلاد التقليدية هي انفجار الشوكولاتة. Bûche de Noël (Christmas Trunk) و هي وصفة بسيطة للغاية وسهلة التحضير للغاية ، ولكنها تصبح كل عام النجم بلا منازع على طاولات الأعياد. لفة ناعمة من عجينة البسكويت محشوة بغاناش الشوكولاتة (أو كريمة الزبدة) ، مغطاة بالشوكولاتة لتعطيها لون جذع الشجرة ومغطاة برقائق الشوكولاتة الداكنة التي لا تجعلها مستساغة فحسب ، بل تحاكي لحاء الشجر أيضًا. نظرة واقعية تعطي المظهر الرائع. اللمسة الأخيرة هي مسحوق السكر الذي يمثل الثلج.

حساء الشمندر في بولندا

عشية عيد الميلاد في بولندا ، يشرب حساء مميز وملون للغاية “Barszcz czerwony z uszkami”. يكتسب الحساء لونه الأحمر من جذر الشمندر الذي يستخدم بكثرة في المطبخ البولندي. و رافيولي الفطر المضاف يملأ عيون وبطن الضيوف!

 أشياء غريبة من اليابان: كنتاكي لعيد الميلاد

يمكننا القول أن أغرب تقاليد عيد الميلاد موجودة في اليابان ، حيث تتشكل طوابير طويلة أمام سلسلة مطاعم كنتاكي الشهيرة للوجبات السريعة. بدأ هذا التقليد الغريب بحملة إعلانية عام 1974. حتى اليوم ، تتطلع العائلات في اليابان إلى اللحظة التي سيحتفلون فيها بتناول “Kurisumasu ni wa centakkii!” أو “Christmas Kentucky” على مدار العام.

 تقليد نموذجي في كاتالونيا: كتلة مزخرفة من الخشب!

في كل بلد ، تصنع زينة مختلفة لعيد الميلاد ، مستوحاة من الأساطير والتقاليد القديمة. في كاتالونيا بإسبانيا ، يرسم الأطفال وجهًا مبتسمًا على جذع خشبي صغير (Caga Tio أو Tiò de Natal) ويضعون قبعة كاتالونية. في ليلة عيد الميلاد ، يغني الأطفال أغنية مخصصة له ثم يكتشفون كل الأشياء الجيدة المخبأة داخل جذع الشجرة في الأيام السابقة: القليل من “السحر” الذي يجعل عيد الميلاد أكثر خصوصية (ومرحًا).

سرقة المكانس في النرويج

وفقًا لأسطورة نرويجية قديمة ، في ليلة عيد الميلاد ، تنتقل الأرواح الشريرة والساحرات من منزل إلى منزل في محاولة لسرقة أعواد المكنسة. في حين أن الأمر متروك للأب لمطاردتهم ، تخفي الأم كل عيدان المكنسة ، وتمنع السحرة والأرواح من التجول بحرية وتخويف الأطفال والبالغين، الذي قد يؤدي إلى تدمير أكثر العطلات المتوقعة في العام.

تقليد عيد الميلاد من ألمانيا: الجيركين تحت شجرة عيد الميلاد

لا يزال الأطفال في ألمانيا يتبعون تقليدًا يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر ، ووفقًا لهذا التقليد ، يتم إخفاء “الجيركين” خيار مخلل بين زخارف الأشجار. لم يُعرف بعد من أين جاء هذا التقليد ، وهو موضوع نقاش وفضول في كل عيد ميلاد. وفقًا لبعض الأساطير ، فإن الشخص الذي يجد هذه الزخرفة المخفية يتلقى هدية مزدوجة. البحث عن الكنز الذي يحلم به كل طفل!

 حصان أبيض في هولندا

ماذا عن الوضع في هولندا؟ اعتاد الأطفال على ترك أحذيتهم بجوار المدفأة لملء “Sinterklaas” (سانتا كلوز) بالهدايا. لم يركب بابا نويل على حيوان الرنة ، ولكن على حصان أبيض جميل اسمه Amerigo. سيترك الأطفال أيضًا كيسًا من الجزر لدعم هذا الحصان ، الذي ذهب في رحلة طويلة لزيارة جميع العائلات في هولندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى