أخبارالعالمتكنولوجياسياحة و سفر

طيران الإمارات تُكمل أسطولها A380 باستلام الطائرة 123

تأكيداً على تفاؤلها بتعافي الصناعة وعودة الطلب القوي على السفر طيران الإمارات تُكمل أسطولها A380 باستلام الطائرة 123 أكبر عميل لأكبر طائرة تجارية في العالم يحتفل بالتزام 21 عاماً مع برنامج العملاقة

سلمت طيران الإمارات اليوم طائرتها 123 إيرباص A380 العملاقة. وتعد الطائرة الجديدة، المسجلة A6-EVS، الأخيرة التي تنضم إلى الأسطول من هذا الطراز، ما يمثل علامة فارقة أخرى في التزام طيران الإمارات الثابت نحو البرنامج منذ 21 عاماً.

ويُعدّ تسلم طيران الإمارات طائرة جديدة وسط جائحة عالمية غير مسبوقة تأكيداً جديداً على تفاؤلها بتعافي الصناعة وعودة الطلب القوي على السفر.

وكانت طيران الإمارات أول ناقلة تقدمت بطلب لشراء طائرة A380 في معرض فارنبره الجوي 2000 عندما كانت الطائرة لا تزال تُسوّق على أنها A3XX. وأعقب ذلك تعزيز الالتزام وطلب 15 طائرة أخرى خلال معرض دبي للطيران 2001، وذلك في خطوة جريئة بعد بضعة أسابيع فقط من أحداث 11 سبتمبر (أيلول) التي شكلت تحدياً غير مسبوق للصناعة العالمية.

وشكّل التزام طيران الإمارات عنصراً حاسماً في إطلاق البرنامج الذي جمع لاعبي الطيران الأوروبيين وسلسلة التوريد العالمية لتطوير وتسويق أكبر طائرة تجارية في العالم بطابقين كاملين ومساحة داخلية فسيحة للمقصورة.

واستأثرت الطائرة A380، منذ انطلقت إلى الأجواء، باهتمام واختيار المسافرين، وذلك بفضل تصميماتها الداخلية الهادئة والواسعة والمريحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى