مشاهير

في سن الـ93… روبرت مردوخ يتزوج للمرة الخامسة

أفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن قطب الإعلام الأميركي روبرت مردوخ تزوج، السبت، من عالمة الأحياء الجزيئية المتقاعدة إيلينا جوكوفا التي تصغره بربع قرن، وهذا الزواج هو الخامس لمردوخ البالغ من العمر 93 عامًا.

ونشرت الصحيفة، المملوكة لمردوخ، صورًا للملياردير الأسترالي، إلى جانب زوجته البالغة من العمر 67 عامًا، عالمة الأحياء الجزيئية المتقاعدة إيلينا جوكوفا، في مزرعته في بيل إير، كاليفورنيا، حيث أقيم الحفل.

والتقى مردوخ بجوكوفا خلال تجمّع عائلي كبير استضافته زوجته الثالثة ويندي دينغ التي انفصل عنها عام 2013. وبدأ مردوخ بمواعدة جوكوفا الصيف الماضي، بحسب صحيفة نيويورك تايمز. وأعلن الزوجان خطوبتهما في مارس الماضي.

أربع زيجات سابقة وستة أبناء

لا شك أن تقلّبات حياة مردوخ الشخصية شكلت مادة دسمة للصحف الشعبية التي ساعد في تعزيزها في ثلاث قارات.

فالميليادير الأسترالي هو أب لـستة أبناء من أربع زيجات، حيث تزوّج للمرة الأولى من باتريشيا بوكر، المضيفة الجوية الأسترالية، التي طلّقها في أواخر الستينات، وبقي مع زوجته الثانية آنا تورف مراسلة إحدى الصحف، لأكثر من 30 عامًا، قبل الطلاق في عام 1999، فيما انتهى زواجه الثالث من ويندي دينغ عام 2013، وزواجه الرابع من عارضة الأزياء جيري هول عام 2022، بعد ست سنوات قضياها معًا.

وفي العام المنصرم، أعلن مردوخ خطوبته على المذيعة آن ليزلي سميث، لكنّه ألغى حفل الزفاف قبل أسبوعين من الموعد.

ويمتلك مردوخ المولود في أستراليا والذي تضم إمبراطوريته الإعلامية صحيفة “وول ستريت جورنال” وقناة “فوكس نيوز” وغيرهما من وسائل الإعلام المؤثرة، مع عائلته شبكة تبلغ قيمتها حوالي 20 مليار دولار.

وظل مردوخ لعقود من الزمن على رأس شركتي فوكس كوربوريشن ونيوز كورب، وهما شركتان إعلاميتان لهما منافذ إعلامية تشمل وول ستريت جورنال، ونيويورك بوست، وفوكس نيوز.

وأعلن مردوخ، الذي تبلغ ثروته الصافية 9.77 مليار دولار وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، في نونبر 2023 أنه سيتنحى عن منصب رئيس كلتا المؤسستين، ويسلم زمام الأمور إلى ابنه لاتشلان.

آنذاك،أكد مردوخ أنه سيواصل “دوره النشط” في نيوز كوربولايزا ليشغل منصب رئيس مجلس الإدارة الفخري للشركتين.

أما جوكوفا فهاجرت إلى الولايات المتحدة من روسيا. وكانت ابنتها داشا زوكوفا متزوجة سابقًا من رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش. روبرت مردوخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى