أخبارالمغربرياضةهي والرياضة

لبؤات الأطلس يعبرن لنهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات لأول مرة في التاريخ

لبؤات الأطلس

متابعة: علاء البكري

بعد تغلب المنتخب المغربي على المنتخب البوتسواني بحصة 2-1 في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات “المغرب 2022″، واصلت لبؤات الأطلس زحفهن نحو النهائي بفوزهن أول أمس الإثنين، في المباراة نصف النهائية على المنتخب النيجيري بركلات الترجيح (5-4)، على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وانتهت مجريات الشوط الأول على إيقاع التعادل السلبي، إذ تميزت مجمل أطوارها باقتصار اللعب في وسط الملعب، مع تبادل بعض المناورات الهجومية العقيمة، الني أنهت الجولة بنتيجة البياض.

وخلال الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، تعرضت اللاعبة النيجيرية حليماتو إبراهيم للطرد، بعد حصولها على بطاقة حمراء على إثر تدخلها العنيف على لاعبة المنتخب المغربي، الشيء الذي بعثر أوراق المنتخب النيجيري ومنح الفرصة للمنتخب المغربي لاستغلال النقص العددي والضغط على معترك المنتخب الخصم، حيث كان المنتخب المغربي قريبا من هز الشباك النيجيرية في أكثر من مرة خلال الربع الأول من الشوط الثاني.

وعلى عكس ما كان متوقعا، تمكنت سيدات المنتخب النيجيري من هز الشباك في الدقيقة 62، بعد أن سجلت ياسمين المرابط، كرة بالخطأ في شباك المنتخب المغربي، لكن الرد لم يتأخر إلا ثلاث دقائق بعد أن نجحت اللاعبة سناء مسودي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 65.

لبؤات الأطلس

وخلال الدقيقة 72 تحصلت اللاعبة رشيدات بوسايو على بطاقة حمراء ثانية في صفوف منتخب نيجيريا، الأمر الذي لم يستغله المنتخب المغربي في الأطوار الأخيرة من المباراة، خصوصا في ظل جملة من الفرص التهديفية التي أتيحت له، لتنتهي مجريات الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وفي الأشواط الإضافية، واصل المنتخب المغربي زحفه الهجومي على معترك المنتخب النيجيري، من خلال خلق عدة مناورات هجومية كادت أن تؤدي إلى تسجيل هدفين أو ثلاثة لولا تألق الحارسة النيجيرية كياماكا نادوزي، التي تصدت لجميع المحاولات المغربية لتسجيل الهدف الثاني، ليحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب المغربي في آخر المطاف.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا غير مسبوق، فاق 45 ألف متفرج، حسبما كشفت عنه اللجنة المنظمة، وهو رقم لم يُحقق من قبل في أي مسابقة رياضية نسائية في إفريقيا.

هذا وسيضرب المنتخب المغربي موعدا مع جنوب أفريقيا في المشهد الختامي للمسابقة يوم السبت المقبل، انطلاقا من التاسعة، في إنجاز تاريخي لكرة القدم المغربية بشكل عام ولكرة القدم المغربية النسوية بشكل خاص.

وكان المنتخب المغربي قد عبر سلفا بشكل رسمي لكأس العالم للسيدات “نيوزيلندا وأستراليا 2023″، عقب تغلبه على بوتسوانا في ربع النهائي بهدفين مقابل واحد، وضمانه لأحد البطاقات الأربع المؤهلة بشكل مباشر للمحفل العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى