ثقافةفن

ليلى علوي تترأس لجنة تحكيم مهرجان أسوان لأفلام المرأة

ليلى علوي تترأس لجنة تحكيم مهرجان أسوان لأفلام المرأة

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن لجنتي تحكيم مسابقتي الفيلم الطويل والقصير، خلال الدورة الـ 3 للمهرجان التي ستنعقد خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل.
وقالت المخرجة هالة جلال، المديرة الفنية للمهرجان، إن لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل ترأسها الفنانة المصرية ليلي علوي، التي سبق لها رئاسة وعضوية لجان التحكيم في مهرجانات دولية، منها مهرجان أبوظبي لأفلام البيئة وقرطاج في تونس، ودمشق في سوريا والقاهرة السينمائي.
وأضافت جلال، تضم لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل في عضويتها المنتج الفرنسي الشهير جاك بيدو، إلياس خلاط، مؤسس ورئيس مهرجان طرابلس السينمائي من لبنان، المنتجة الهولندية إليس دريزين، وسعاد حسين، المديرة السابقة لبرنامج السينما بالمنظمة الفرانكفونية من جيبوتي.
وأوضحت أن لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير ترأسها المخرجة الفرنسية جوليا ميرزوفا، وتضم في عضويتها الفنانة المصرية يسرا اللوزي والمخرج الأردني يحيى العبد الله.
وأصدرت إدارة مهرجان أسوان مؤخرا ملصق دورتها الـ 3 الذي صممه الفنان السكندري هشام علي، ويعتمد الملصق على إبراز عدد من العناصر المهمة، أولها شعار المهرجان وهو على شكل وجه امرأة، إذ هو العنصر الأساسي في الملصق، يأتي كذلك عبارة عن وجه فتاة تبدو ملامحها كوجوه المصريات المحدثات بملامحهن المميزة، باستخدام مجموعة لونية تبرز عناصر ألوان البيئة في أسوان أبرزها لون المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى