أناقة وجمالرشاقةستايلمشاهير

مقشرات منزلية بسيطة لأيدي ناعمة

العناية باليدين

تعتبر العناية باليدين من بين أكثر الأشياء تجاهلا، بينما هي من أولى المناطق التي تظهر عليها علامات الشيخوخة، لذلك فمن الضروري الحفاظ على رطوبتها ونعومتها، وذلك باستخدام مقشرات طبيعية من أجل تحفيز إنتاج الكولاجين وتأخير ظهور التجاعيد.

عرضة الازياء كاتي كنك دودشي كبانا

وكما يؤكد خبراء التجميل، أنه من بين أكثر المقشرات الهائلة نجد مقشر السكر وزيت الزيتون، حيث يساعد قوام السكر على تقشير البشرة والزيت على تلطيفها وتأخير ظهور التجاعيد فيها، وذلك بفضل الأحماض الدهنية الأساسية المتواجد في الزيت، وبالإضافة إلى تقشير اليدين بملح إبسوم أو الملح الإنجليزي، ففضلا عن تخفيفه للألم والالتهاب فهو يجعل اليدين أكثر نعومة ورطوبة، وذلك من خلال مزجه مع الزيت حتى الحصول على عجينة وبعدها افركيها على يديك مع التدليك بلطف لمدة دقيقة.

وعلى هامش العناية باليدين، يعمل مسحوق اللوز كمقشر ممتاز، وذلك من خلال مزجه مع ملعقة صغيرة من العسل والحليب الكافي من أجل الحصول على عجينة، ودلكي هذا الخليط على يديك لمدة دقيقتين.

وإلى جانب هذا، يستخدم زيت جوز الهند تقليديا من قبل العديد من الناس لتخفيف اضطرابات الجلد المختلفة، فهو مفيد جدا بفضل احتوائه على كمية عالية من الأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد في تهدئة وترطيب البشرة، وبالتالي فهو مقشر جيد لليدين، يتم دمجه مع السكر الناعم وعصير الليمون، ودلكي برفق يديك لمدة دقيقة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى