أخبار

“نية مغربية”… موقع إلكتروني جديد لتوثيق إنجاز أسود الأطلس

كشفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن قيامها بإطلاق متحف إلكتروني رقمي يحمل اسم “نية مغربية”، وهو عبارة عن موقع إلكتروني يضم جميع صور وفيديوهات إنجاز “أسود الأطلس” خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ووفق بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل توصلت مجلة فرح بنسخة منه، فإن هذا المتحف الإلكتروني يتضمنجميع الصور الرسمية والفيديوهات التي تظهر الجماهير المغربية وهي توثق لحظات فرحها العارم خلال إقصائيات كأس العالم في قطر بالمشاركة المتميزة لأبناء المدرب وليد الركراكي ، إضافة إلى صور وفيديوهات توثق الاستقبال الشعبي الرسمي لعناصر النخبة الوطنية بمدينة الرباط، الذي أقيم بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس. كما توثق لحظات توشيح الملك للاعبين بالأوسمة الملكية.

وأشارت الوزارة في ذات البلاغ، إلى أن هذا المتحف سيبقى متاحا أمام الجميع لإضافة صور وفيديوهات تخلد لهذا الإنجاز الوطني التاريخي، حتى تبقى هذه اللحظات موثقة ورهن إشارة جميع المواطنات والمواطنين.

ويمكنكم زيارة هذا الموقع الإلكتروني باللغتين العربية والفرنسية عبر الرابط:

https://niyamaghribia.ma

ونشير إلى أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، قد خالف كل التوقعات التي راهنت على عدم قدرته على العبور إلى الدور الثاني من كأس العالم قطر 2022، وبصم على إنجاز تاريخي عربي وأفريقي غير مسبوق، عندما تمكن من الإطاحة بكبار المنتخبات العالمية، كبلجيكا وإسبانيا والبرتغال وكندا، وبلغ لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية والعربية والأفريقية إلى دور نصف النهائي، ليحجز له مكانا بين أقوى أربع منتخبات في العالم خلال هذه البطولة العالمية.

وجدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم استطاع تسلق سلم التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث صعد أشبال الركراكي إلى الرتبة الحادية عشر، للتصنيف الدولي الصادر اليوم الخميس، ليحتل المنتخب المغربي الصف الأول إفريقيا وعربيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى