أسود الأطلس – دجنبر 2022بورتريهاترياضة

سفيان أمرابط: المقاتل الشرس

فرح

أثار الانتباه في مونديال روسيا، وكانت لقدمه مواعيد أخرى فوق عشب قطر. اعتبره الاتحاد الدولي لكرة القدم واحداً من أفضل لاعبي وسط الميدان في نهائيات كأس العالم 2022، منوّهاً بأدائه التقني في صفوف الأسود خلال المباريات الثلاث، أمام كرواتيا وبلجيكا وكندا. وقبيل المواجهة مع لاروخا، نقل أمرابط إلى المستشفى لإجراء بعض الفحوصات، لكن المقاتل الشرس والعنيد أصر على خوض المباراة رغم أنه مازال يعاني من الإصابة وبعض الآلام على مستوى الظهر.

سفيان أمرابط، الأخ الأصغر لنورد الدين أمرابط، ولد بمدينة هاوزن الهولندية عام ستة وتسعين. استهل مشواره الكروي مع نادي أوتريخت، حيث نال عام 2017 لقب أفضل مواهب النادي، ثم انتقل إلى فريق بروج البلجيكي، وفيورينتينا الإيطالي. وفي عام 2020 حاز لقب أفضل لاعب إفريقي في الدوري الإيطالي.

سفيان أمرابط

وبعد تألقه في ملاعب قطر، احتدم الصراع بين كبريات الأندية الإنجليزية والإيطالية، وعلى رأسها جوفنتوس وليفربول. وتداولت وسائل إعلام دولية أن نادي فيورينتينا رفع من قيمة لاعبه في سوق الانتقالات إلى ثلاثين مليون أورو بعد أدائه المتميز في ملحمة تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من منافسات قطر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى