أخبار

رالي المسيرة الخضراء 2023: الطاقمان رقم 03 و 13 يفوزان، على التوالي، بالمرحلتين الأولى والثانية

(حديفة الحجام – ومع)

فاز الطاقمان رقم 03 و 13 ، على التوالي ، بالمرحلتين الأولى والثانية من النسخة الثانية عشرة من “رالي المسيرة الخضراء”، الذي تنظمه الجمعية المغاربية لسباق السيارات، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأحرز الطاقم رقم 03 ،المكون من ثورية الصبيري ونسرين بوشفاء، المركز الأول للمرحلة الأولى التي ربطت بين جماعة تيط مليل و مدينة تارودانت، فيما فاز الطاقم رقم 133 المكون من القاسمي عبد العالي والعسال فتيحة، والطاقم رقم 130 المؤلف من الطلابي هناء والطلابي غيثة، بالمركزين الثاني والثالث، على التوالي.

وبخصوص المرحلة الثانية، التي ربطت بين مدينتي تارودانت والصويرة، فقد فاز الطاقم رقم 13 ، المكون من خويا سارة وغيثة الدكالي فرجي بالمركز الأول، فيما أحرز الطاقم رقم 131 (الزوجين بنغيلة) والطاقم رقم 03 (ثورية الصبيري ونسرين بوشفاء) بالمركزين الثاني والثالث، على التوالي.

وتخلل برنامج المرحلة الثانية من رالي المسيرة الخضراء، المنظم تحت شعار “الرياضة في خدمة الوحدة الترابية والتضامن الوطنيين”، تنظيم قافلة إنسانية بأولاد تايمة بإقليم تارودانت، تضامنا مع ضحايا الزلزال الذي ضرب المنطقة.

وبهذه المناسبة، أكدت مديرة الرالي والكاتبة العامة للجامعة الملكية لسباق السيارات، سعيدة الإبراهيمي، أن الجمعية المغاربية لسباق السيارات قامت بإيصال المساعدات التي تكفلت جمعية المنطقة الصناعية لتيط مليل بتجميعها لفائدة ضحايا الزلزال الذي ضرب المنطقة.

وأوضحت السيدة سعيدة الإبراهيمي، مديرة رالي المسيرة الخضراء 2023،  أن هذه المساعدات تم تسليمها إلى مؤسسة محمد الخامس للتضامن من أجل توزيعها على المتضررين من الزلزال .

وأبرزت أن قافلة “رالي المسيرة الخضراء” التي تحتفي بمحطة بارزة من تاريخ المملكة المغربية المجيد لقيت استحسانا من ساكنة المنطقة، منوهة بالمجهودات الكبيرة التي قامت بها السلطات المحلية في إنجاح عملية إيصال المساعدات.
ويتواصل برنامج المرحلة الثالثة من الرالي بانتقال المشاركين والمشاركات من مدينة الصويرة إلى مدينة الجديدة.

للإشارة فإن قافلة “رالي المسيرة الخضراء” تحتفي بالذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء، الملحمد التاريخية التي أبدعتها عبقرية جلالة الملك الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى