رياضة

أسود الأطلس: أول منتخب عربي وإفريقي في المربع الذهبي

علاء البكري

بهذا الفوز الثمين، يصبح المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم أول فريق عربي وإفريقي يعبر إلى نصف نهائي كأس العالم

وسط تشجيعات الجماهير المغربية والعربية التي ملأت أرجاء ملعب الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة، استطاع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، اليوم السبت، الفوز على نظيره البرتغالي بهدف نظيف، ليحجز له مقعدا مع الأربعة الكبار في نصف نهائي كأس العالم 2022.

وبدأ لاعبو المنتخب الوطني عازمين على افتتاح النتيجة، بغية تحقيق التأهل الأول في تاريخ الكرة المغربية والعربية والإفريقية إلى نصف نهائي المونديال، بينما دخل المنتخب البرتغالي فارضا سيطرته على مجريات الدقائق الأولى من المباراة، سعيا منه لافتتاح التهديف، وسط تراجع لاعبي المنتخب المغربي، الذين قرروا ككل مرة الاعتماد على سرعة سفيان بوفال وحكيم زياش في الهجمات العكسية.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من الدخول في أجواء المباراة مع مرور الوقت، بشنه لبعض المناورات الخطيرة بين الفينة والأخرى، أملا في الوصول إلى شباك كوستا، فيما واصل رفاق برناردو سيلفا ضغطهم العالي، بالتحول للاعتماد على الكرات الطويلة في اتجاه مربع علميات الأسود، بعدما فشلوا في الدخول عبر العمق والأجنحة.

وفي الوقت الذي كانت فيه الجولة الأولى تسير نحو نهايتها، تمكن المنتخب الوطني المغربي من افتتاح التسجيل عن طريق رأسية محكمة من يوسف النصيري مستغلا تمريرة عرضية من يحيى عطية الله، في حين فشل المنتخب البرتغالي في إيجاد الحلول للوصول إلى شباك ياسين بونو، لتنتهي مجريات الجولة الأولى بتقدم أشبال الركرامي بهدف لصفر.

وشهدت مجريات الجولة الثانية نزول المنتخب البرتغالي بكل ثقله على الدفاع المغربي، أملا في الوصول إلى شباك ياسين بونو، التي استعصت عليه، نتيجة الوقوف الجيد لأشبال الركراكي. وكان أصدقاء زياش قريبين من تسجيل الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة، انطلقت من خط الدفاع مرورا بالوسط ووصولا بالهجوم.

وأجرى وليد الركراكي تغييراته، أملا في الحفاظ على النتيجة، بإقحام كلٍ من يحيى جبران وزكرياء أبو خلال، مكان حكيم زياش وسفيان بوفال، ليواصل بعدها المنتخب البرتغالي ضغطه العالي من أجل تعديل النتيجة، وهو ما كاد أن يحققه لولا التصدي الجيد للحارس ياسين بونو، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي المباراة بانتصار المنتخب الوطني المغربي بهدف نظيف على رفاق كريستيانو رونالدو، تأهل على إثرها إلى المربع الذهبي.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، المتأهل من مباراة فرنسا وإنجلترا، التي ستجرى مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب البيت، بمدينة الخور القطرية، بداية من الساعة الثامنة مساء.

ونشير إلى أن هذا المشهد تكرر مرة أخرى في النسخة الثانية على التوالي من بطولة كأس العالم التي يلتقي بها منتخب المغرب نظيره منتخب البرتغال، حيث سبق والتقى المنتخبان في كأس العالم نسخة 2018 مونديال روسيا، وفازت البرتغال آنذاك بهدف كريستيانو رونالدو وانتهت بهدفٍ دون رد، بينما فاز المنتخب المغربي على البرتغال في بطولة كأس العالم 1986 بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليخوض المنتخبين مواجهة فاصلة في حسم الأفضلية من جديد في كأس العالم 2022 مونديال قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى