رشاقة

بطولة العالم للكرة الطائرة : المنتخب المغربي يتحدى كبار العالم بتركيا

بطولة العالم للكرة الطائرة : المنتخب المغربي يتحدى كبار العالم بتركيا

يشارك المنتخب المغربي للكرة الطائرة شباب يوم الثلاثاء المقبل بمدينة أزمير التركية ببطولة العالم لكرة الطائرة التي ستنطلق مابين  20 غشت إلى غاية 2من شهر شتنبر  .

 

وستعرف البطولة العالمية مشاركة عشرين منتخبا من جميع بقاع المعمورة وهي تواليا من افريقية مصر رواندا وتونس فضلا عن المملكة المغربية وستكون القارة الأسيوية ممثلة بمنتخبات الصين وإيران والهند واليابان فيما ستوكل مهمة الدفاع عن حظوظ أوروبا لمنتخبات ايطاليا واستونيا وروسيا وفرنسا وصربيا وتركيا بصفتها البلد المنظم للبطولة ومن أمريكا الشمالية المكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية ومن أمريكا الجنوبية الأرجنتين والبرازيل.

وخاض المنتخب المغربي فترات إعدادية أخرها المقام حاليا بمعهد مولاي رشيد بالمعمورة وهو الأخير قبل السفر إلى تركيا،ويأمل المنتخب المغربي في تحقيق نتائج طيبة في هذا المحفل العالمي في ظل وجود عناصر شابة يؤكد القائمون على هذا النوع الرياضي أنها ستكون نواة المنتخب المغربي الأول وستعيد للكرة الطائرة المغربية هيبتها في الاستحقاقات القارية والعربية والدولية المقبة.

وكان المنتخب المغربي قد تأهل المنتخب المغربي إلى بطولة العالم بعد بلوغه دور نصف نهائي بطولة إفريقيا التي احتضنتها قاعة سيدى بوسعيد بالضاحية الشمالية للعاصمة التونسية من 2 إلى 10 مارس الماضي.

وبلغ المنتخب الوطني المربع الذهبي عقب تغلبه على نظيره من الكونغو الديمقراطية (3-0) في مباراة الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول قبل ان يخرج من البطولة على يد البلد المضيف تونس فيما تأهل المنتخب المصري للمباراة النهائية عقب فوزه في الدور قبل النهائي على المنتخب الرواندى بثلاثة أشواط نظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى